صورة من مباراة ميلان ونابولي
صورة من مباراة ميلان ونابولي


ميلان يصالح جماهيره برباعية على نابولي ويقفز ثالثًا بالدوري الإيطالي

محمد أنور

الأحد، 02 أبريل 2023 - 10:42 م

حقق فريق ميلان فوزًا ساحقًا على مضيفه نابولي، بأربعة أهداف دون مقابل، على ملعب دييجو مارادونا (معقل فريق الجنوب)، في قمة مباريات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وأحرز أهداف فوز الميلان عن طريق كل من "رفائيل لياو (هدفين)، وإبراهيم دياز، وأليكسيس ساليمايكيرس"، في الدقائق 17'25'59'67.

ونجح ميلان باستعادة اتزانه ومصالحة جماهيره، حيث لم يذق طعم الفوز في آخر 4 مباريات، بعد خسارته المفاجئة على ملعب أودينيزي بنتيجة (1-3) في الجولة الماضية من الدوري المحلي.

وبهذه النتيجة، قفز ميلان للمركز الثالث برصيد 51 نقطة، فيما تجمد رصيد نابولي عند 71 نقطة في صدارة جدول الترتيب متفوقًا بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو.

وجاءت تشكيلة الروسونيري بقيادة المدرب ستيفانو بيولي على النحو التالي: "ماينان، كالابريا، كاير، توموري، ثيو هيرنانديز، بن ناصر، تونالي، دياز، كرونيتش، لياو، أوليفيه جيرو".

وعلى الجانب الآخر، شهدت تشكيلة نابولي، بقيادة لوتشيانو سباليتي المدير، الدفع بجيوفاني سيميوني، كمهاجم صريح، في ظل غياب فيكتور أوسيمين، هداف نابولي للإصابة التي ستبعده عن الملاعب 10 أيام.

وجاءت تشكيلة أصحاب الأرض كالآتي: "ميريت، دي لورينزو، رحماني، كيم مين جاي، ماريو روي، أنجويسا، لوبوتكا، زيلينسكي، بوليتانو، كفاراتسخيليا، سيميوني".

يذكر أن مواجهة نابولي مع ميلان، تعتبر بمثابة بروفة للمواجهة الإيطالية الخالصة، التي ستجمع بينهما في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يومي 12 و18 أبريل المقبل.

ولم يخسر نابولي سوى 3 مرات فقط هذا الموسم مقابل 23 انتصارًا وتعادلين، ومنذ الهزيمة أمام لاتسيو مطلع الشهر الجاري، سجل نابولي انتصارين متتاليين بالدوري الإيطالي، كما حجز مقعده في دور الثمانية الأوروبي على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وحقق نابولي 10 انتصارات في آخر 11 مباراة وبلغ متوسط تسجيله، هدفين في المباراة الواحدة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة